يستقبل نادي الرياضي ـ بيروت مساء اليوم (الساعة 21:45 بتوقيت بيروت) نظيره الحكمة في المباراة الثالثة من سلسلة نهائي بطولة لبنان لكرة السلة. الرياضي فاز في المباراة الأولى، قبل أن يعادل الحكمة على أرضه في المباراة الثانية، وبالتالي عادت السلسلة النهائية إلى نقطة الصفر، وسيرفع اللقب من يحقق 4 انتصارات من أصل 7 مباريات.في المباراة الأولى سجّل الرياضي 104 نقاط، ومنع الحكمة من تسجيل أكثر من 58 نقطة. توزّعت نقاط الرياضي على 10 لاعبين، فسجّل جوناثان سيمونز 18 نقطة، مع 17 نقطة لهايك غيوكوجيان، إضافة إلى 13 نقطة لكل من وائل عرقجي وثون مايكر، مع 11 نقطة للبوسني المميّز علم الدين كيكانوفيتش و10 لعلي منصور مع 8 لبلال طبارة و4 لكل من أمير سعود وكريم زينون و6 لإسماعيل أحمد. وكان نصيب الرياضي 26 تمريرة حاسمة في المباراة.
سيحاول الرياضي إبقاء الحكمة تحت حاجز الـ70 نقطة


أما من جهة الحكمة فقد سجّل الصربي نيكولا راكوسيفيتش 22 نقطة، مع 13 لكل من كلاي أنطوني إيرلي وأحمد إبراهيم، إضافة إلى 5 لعمر جمال الدين و3 لجوناثان غيبسون و2 لعزيز عبد المسيح. ولكنّ الرقم السلبي للحكمة كان 4 تمريرات حاسمة فقط، وهو السبب الرئيسي لخسارته اللقاء، إذا إن اللعب كان فردياً خالصاً، بينما اعتمد الرياضي على اللعب الجماعي.
في المباراة الثانية حسّن الحكمة أداءه الدفاعي والهجومي، فسجّل 85 نقطة، مع 17 تمريرة حاسمة. وتوزّعت نقاط الفريق على 7 لاعبين. وسجّل غيبسون 25 نقطة بينها ثلاثية في الوقت القاتل، مع 21 لراكوسيفيتش و15 لكريم عز الدين الذي لم يسجل أي نقطة في المباراة الأولى.

(طلال سلمان)

من جهة الرياضي سجّل عرقجي 19 نقطة ومثلها لثون مايكر وجوناثان سيمونز 18 مع 16 لكريم زينون... ولكن فريق المنارة ارتكب الكثير من الأخطاء الهجومية في الوقت القاتل من اللقاء، وأضاع الفوز من يده ليخسر بفارق نقطة واحدة فقط (85 ـ 84).
اليوم تعود السلسلة إلى نقطة الصفر، والواضح أن المباراة ستأخذ منحى دفاعياً، خاصة من جهة الرياضي الذي سيسعى لإعادة الحكمة إلى حاجز 70 نقطة لكي يحقق الفوز ويحافظ على أفضلية الأرض قبل التوجه يوم غد السبت إلى غزير لخوض المباراة الرابعة.
سيكون الاعتماد أكبر على ثون مايكر خاصة دفاعياً، بينما سيلعب مدرب الحكمة جاد الحاج مجدداً ورقة غيبسون صاحب الثلاثيات القاتلة، إضافة إلى راكوسيفيتش الذي يقدم مستوى جيداً هجومياً.
مباراة ستلعب على الجزئيات الصغيرة، والأفضل دفاعياً سيحقق الانتصار بلا شك.